منتدى مدرسة المدمر ث المشتركة القديمة بسوهاج

مملا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى مدرسة المدمر ث المشتركة القديمة بسوهاج

مملا

منتدى مدرسة المدمر ث المشتركة القديمة بسوهاج

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى مدرسة المدمر ث المشتركة القديمة بسوهاج

إيدي × إيدك نبني مستقبل أولادنا

رؤية المدرسة: تلتزم المدرسة بتقديم تعليم جيد المستوى في ظل بيئة تربوية صالحة لخلق جيل جيد من المتعلمين يحسن استخدام التنكولوجيا الحديثة متمسكا بالقيم الحميدة منتميا لوطنه ( فريق الرؤية والرسالة )

رسالة المدرسة: تهتم المدرسة بتوصيل المهارات الاساسية للمتعلمين بصورة جيدة وذلك عن طريق التنمية المهنية للمعلمين وتحفيز المتعلم بصورة جيدة -  تنمي المدرسة مهارات المتعلمين على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة - تسعى المدرسة الى أن تغرس القيم الدينية والاخلاقية في وجدان المتعلمين- تعمق المدرسة روح الانتماء للوطن لدى المتعلمين.

المواضيع الأخيرة

» فوائد نحوية
مسابقة وممارسة ومناقصة Icon_minitime1الأحد نوفمبر 22, 2009 8:49 am من طرف ناصر الكردوسي

» نواتج التعلم
مسابقة وممارسة ومناقصة Icon_minitime1السبت نوفمبر 21, 2009 7:37 am من طرف ناصر الكردوسي

» مسابقة وممارسة ومناقصة
مسابقة وممارسة ومناقصة Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 10:56 am من طرف ناصر الكردوسي

» فيرس H1N1
مسابقة وممارسة ومناقصة Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 10:32 pm من طرف ناصر الكردوسي

» هدية من السماء!!!!!!!!!
مسابقة وممارسة ومناقصة Icon_minitime1الخميس أكتوبر 22, 2009 8:40 am من طرف ناصر الكردوسي

» مراحل وضع خطة التحسين المدرسى
مسابقة وممارسة ومناقصة Icon_minitime1الإثنين أغسطس 10, 2009 3:05 pm من طرف محمدالسراح

» الدعوة الى جودة التعليم
مسابقة وممارسة ومناقصة Icon_minitime1السبت أغسطس 08, 2009 9:46 am من طرف محمدالسراح

» مبارك عليكم موقعكم من ابو مبارك
مسابقة وممارسة ومناقصة Icon_minitime1الثلاثاء مايو 12, 2009 10:39 pm من طرف ناصر الكردوسي

» اماكن ومتحدثين
مسابقة وممارسة ومناقصة Icon_minitime1الجمعة مايو 08, 2009 4:45 pm من طرف علاء الدين احمد عبد الحلي

دخول

لقد نسيت كلمة السر

التبادل الاعلاني

مايو 2024

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية


2 مشترك

    مسابقة وممارسة ومناقصة

    تصويت

    هل تعتبر ما جاء فى مقال الكاتب من اسباب تراجع مستوى التعليم فى مصر

    [ 1 ]
    مسابقة وممارسة ومناقصة Bar_right100%مسابقة وممارسة ومناقصة Bar_left [100%] 
    [ 0 ]
    مسابقة وممارسة ومناقصة Bar_right0%مسابقة وممارسة ومناقصة Bar_left [0%] 
    [ 0 ]
    مسابقة وممارسة ومناقصة Bar_right0%مسابقة وممارسة ومناقصة Bar_left [0%] 

    مجموع عدد الأصوات: 1
    avatar
    حمدان على حمدان


    مسابقة وممارسة ومناقصة Empty مسابقة وممارسة ومناقصة

    مُساهمة من طرف حمدان على حمدان الثلاثاء مايو 05, 2009 11:15 am

    (نقلا عن جريدة الشروق الجديد)
    يوضح عنوان المقال ثلاث مراحل مر بها تأليف الكتاب المدرسي في مصر في السنوات الأخيرة؛ حيث بدأ بإعلان مسابقة بين المؤلفين تطورت إلى أن تكون مسابقة بين دور النشر، المفترض أن يتم بعدها اختيار الكتاب الفائز ليدرسه التلاميذ، ثم تحول الأمر في السنة الحالية 2008/ 2009 إلى ممارسة عامة تشارك فيها دور النشر المختلفة ثم يفوز بكعكة الكتاب المدرسي إحداها حتى وإن كان الكتاب المقدم لا يرقى، وهو ما ترتب عليه أن يتم إسقاط كتب ذات قيمة علمية مؤكدة لصالح كتب أخرى يتدخل مسئولون في اختيارها أو تحكم الممارسة العامة فيها أبواب الترضية وأشياء أخرى، ليتطور الأمر في العام الدراسي المقبل 2009/2010 ليتم الاختيار من خلال مناقصة عامة تشارك فيها دور النشر دون اعتبار كبير للمحتوى أو ما سيدرسه التلاميذ.

    مبدأ المناقصة يغفل تماما المحتوى، وينصب العطاء الفائز على أقل سعر، ولك أن تتخيل أن ابنك سيدرس كتابا اختارته الوزارة لتقرره عليه ليس لكفاءة الكتاب وجودة مادته، وإنما لأنه الأرخص والأقل تكلفة من بين الكتب التي قدمتها دور النشر المختلفة.

    هل عرفنا الآن لماذا يكره أبناؤنا الكتاب المدرسي؟ ولماذا نفشل باحتراف في القضاء على الكتاب الخارجي والدروس الخصوصية؟

    أريد أن يجيبني وزير التعليم أين سيذهب وفر الميزانية هذا؟ إلى أي بند؟ الجودة؟ مصاريف المتابعات؟ مكافآت إدارية؟ أم لصالح التلميذ باعتباره المدخل الوحيد للنظام التعليمي والمخرج الوحيد منه بلغة أدبيات الاقتصاد التربوي؟

    كما أرجو أن يجيبني حول أي عقلية أو بنية فكرية هذه التي تجعله يقرر أن يلغي مسابقة تأليف الكتاب ويحل المناقصة محلها؟ ولصالح من؟

    الواضح أن هذه المناقصة ليس المستفيد منها هو التلميذ أبدا، ربما تظهر عوائدها واضحة على تجار الكتاب الخارجي لكن على العملية التعليمية نفسها،..أشك
    محمد سعد شحاته
    ناصر الكردوسي
    ناصر الكردوسي


    مسابقة وممارسة ومناقصة Empty الكفن ليس له جيوب

    مُساهمة من طرف ناصر الكردوسي الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 10:56 am

    يتسائل كاتب المقال ويقول اريد ان اعرف اين يذهب فائض الميزانية ؟

    وانا بدوري اجيبه .....
    ان الكفن ليس له جيوب

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 9:55 am