منتدى مدرسة المدمر ث المشتركة القديمة بسوهاج

مملا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى مدرسة المدمر ث المشتركة القديمة بسوهاج

مملا

منتدى مدرسة المدمر ث المشتركة القديمة بسوهاج

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى مدرسة المدمر ث المشتركة القديمة بسوهاج

إيدي × إيدك نبني مستقبل أولادنا

رؤية المدرسة: تلتزم المدرسة بتقديم تعليم جيد المستوى في ظل بيئة تربوية صالحة لخلق جيل جيد من المتعلمين يحسن استخدام التنكولوجيا الحديثة متمسكا بالقيم الحميدة منتميا لوطنه ( فريق الرؤية والرسالة )

رسالة المدرسة: تهتم المدرسة بتوصيل المهارات الاساسية للمتعلمين بصورة جيدة وذلك عن طريق التنمية المهنية للمعلمين وتحفيز المتعلم بصورة جيدة -  تنمي المدرسة مهارات المتعلمين على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة - تسعى المدرسة الى أن تغرس القيم الدينية والاخلاقية في وجدان المتعلمين- تعمق المدرسة روح الانتماء للوطن لدى المتعلمين.

المواضيع الأخيرة

» فوائد نحوية
نواتج التعلم Icon_minitime1الأحد نوفمبر 22, 2009 8:49 am من طرف ناصر الكردوسي

» نواتج التعلم
نواتج التعلم Icon_minitime1السبت نوفمبر 21, 2009 7:37 am من طرف ناصر الكردوسي

» مسابقة وممارسة ومناقصة
نواتج التعلم Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 10:56 am من طرف ناصر الكردوسي

» فيرس H1N1
نواتج التعلم Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 10:32 pm من طرف ناصر الكردوسي

» هدية من السماء!!!!!!!!!
نواتج التعلم Icon_minitime1الخميس أكتوبر 22, 2009 8:40 am من طرف ناصر الكردوسي

» مراحل وضع خطة التحسين المدرسى
نواتج التعلم Icon_minitime1الإثنين أغسطس 10, 2009 3:05 pm من طرف محمدالسراح

» الدعوة الى جودة التعليم
نواتج التعلم Icon_minitime1السبت أغسطس 08, 2009 9:46 am من طرف محمدالسراح

» مبارك عليكم موقعكم من ابو مبارك
نواتج التعلم Icon_minitime1الثلاثاء مايو 12, 2009 10:39 pm من طرف ناصر الكردوسي

» اماكن ومتحدثين
نواتج التعلم Icon_minitime1الجمعة مايو 08, 2009 4:45 pm من طرف علاء الدين احمد عبد الحلي

دخول

لقد نسيت كلمة السر

التبادل الاعلاني

مايو 2024

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية


    نواتج التعلم

    ناصر الكردوسي
    ناصر الكردوسي


    نواتج التعلم Empty نواتج التعلم

    مُساهمة من طرف ناصر الكردوسي السبت نوفمبر 21, 2009 7:37 am

    خريطة المنهج
    نواتج التعلم
    اللغة العربية
    المرحلة الثانوية
    المرحلة الاولى
    إعداد نخبة من اساتذة اللغة العربية
    مدرس أول / ناصر سيد محمدين
    [right]المجال الأول : الاستماع
    المعيار الأول : فهم ما يستمع إليه

    نواتج التعلم المؤشرات
    محتوى المنهج الحالي
    استراتيجيات التعليم والتعلم
    الأنشطة التعليمية
    أساليب التقويم
    أدلة وشواهد
    يميز فيما يسمع بين القوالب الأدبية المختلفة ( الشعر – النثر – القصة ـ المثل )
    2- يتعرف قيمة الصداقة وشروط اختيار الصديق
    3- يستنتج الأفكار الرئيسة .
    4- يتعرف مفهوم المقامة
    5- يعرف سمات المقامة
    6- يتعرف أهمية النظافة
    7- يتعرف بعض العادات العربية القديمة
    8- يستنتج غرض المتحدث .
    9- يحدد التفاصيل المهمة فيما استمع إليه .
    10- يربط بين السبب والنتيجة فيما استمع إليه .
    11- يتعرف أثر موت الأبناء على الآباء
    اختيار الصديق
    من المقامة الحلوانية
    العدل
    رثاء لابن الرومي
    التعلم التعاوني .
    الحوار والمناقشة .
    الاكتشاف .
    تقديم فقرة للاستماع إليها .
    تحديد الكلمات المراد معرفة مرادفها .
    توظيف بطاقات مكتوب عليها هذه الكلمات .
    أسئلة قصيرة موضوعية فعالة .
    مهام و أداءات كتابية وشفوية
    كراسات الطلاب.
    دفتر إعداد المعلم شرائط سمعية

    نواتج التعلم المؤشرات
    محتوى المنهج الحالي
    استراتيجيات التعليم والتعلم
    الأنشطة التعليمية
    أساليب التقويم
    أدلة وشواهد
    1- يستنتج معنى كلمة جديدة من سياق المسموع .
    2- يتعرف بعض مظاهر جمال الطبيعة
    3- يستنتج وجهة نظر المتحدث .
    4- يتعرف آداب الحوار والتعبير عن الرأي
    5- يستنج الاتجاه الفكري للمتحدث .
    6- يحدد الفروق الدقيقة بين معاني كلمات استمع إليها .
    7- يسجل ملاحظاته كتابة حول ما يستمع بهدف التذكير .
    8- يميز الخصائص الأسلوبية للمتحدث .
    9- يتعرف أثر الحب في حياة الشعراء
    10- ينتبه لحديث طويل حتى نهايته .
    الربيع الفتان
    بين المتنبي وسيف الدولة
    من الأدب النبوي
    اختيار الصديق
    في تربية الأبناء
    شكوى أسير
    الحوار والمناقشة
    التعلم التعاوني
    الاكتشاف
    العصف الذهني
    يستمع إلى فقرة أو أبياتا شعرية ثم ينقدها
    يستمع إلى فقرة أو أبيات شعرية ثم يحدد ما فيها من تناقض.
    يستمع إلى البيت ثم يستخرج ما فيه من الجمال البلاغي.
    يحدد الخصائص الأسلوبية للمتحدث بعد الاستماع إليه.
    أسئلة قصيرة موضوعية فعالة
    اختبارات كتابية وشفوية
    الملاحظة
    كراسات الطلاب
    أوراق الاختبارات الكتابية.
    شريط فيديو عليه نماذج من أنشطة الطلاب

    [/right]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 7:34 pm