منتدى مدرسة المدمر ث المشتركة القديمة بسوهاج

مملا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى مدرسة المدمر ث المشتركة القديمة بسوهاج

مملا

منتدى مدرسة المدمر ث المشتركة القديمة بسوهاج

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى مدرسة المدمر ث المشتركة القديمة بسوهاج

إيدي × إيدك نبني مستقبل أولادنا

رؤية المدرسة: تلتزم المدرسة بتقديم تعليم جيد المستوى في ظل بيئة تربوية صالحة لخلق جيل جيد من المتعلمين يحسن استخدام التنكولوجيا الحديثة متمسكا بالقيم الحميدة منتميا لوطنه ( فريق الرؤية والرسالة )

رسالة المدرسة: تهتم المدرسة بتوصيل المهارات الاساسية للمتعلمين بصورة جيدة وذلك عن طريق التنمية المهنية للمعلمين وتحفيز المتعلم بصورة جيدة -  تنمي المدرسة مهارات المتعلمين على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة - تسعى المدرسة الى أن تغرس القيم الدينية والاخلاقية في وجدان المتعلمين- تعمق المدرسة روح الانتماء للوطن لدى المتعلمين.

المواضيع الأخيرة

» فوائد نحوية
نماذج امتحانات Icon_minitime1الأحد نوفمبر 22, 2009 8:49 am من طرف ناصر الكردوسي

» نواتج التعلم
نماذج امتحانات Icon_minitime1السبت نوفمبر 21, 2009 7:37 am من طرف ناصر الكردوسي

» مسابقة وممارسة ومناقصة
نماذج امتحانات Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 10:56 am من طرف ناصر الكردوسي

» فيرس H1N1
نماذج امتحانات Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 10:32 pm من طرف ناصر الكردوسي

» هدية من السماء!!!!!!!!!
نماذج امتحانات Icon_minitime1الخميس أكتوبر 22, 2009 8:40 am من طرف ناصر الكردوسي

» مراحل وضع خطة التحسين المدرسى
نماذج امتحانات Icon_minitime1الإثنين أغسطس 10, 2009 3:05 pm من طرف محمدالسراح

» الدعوة الى جودة التعليم
نماذج امتحانات Icon_minitime1السبت أغسطس 08, 2009 9:46 am من طرف محمدالسراح

» مبارك عليكم موقعكم من ابو مبارك
نماذج امتحانات Icon_minitime1الثلاثاء مايو 12, 2009 10:39 pm من طرف ناصر الكردوسي

» اماكن ومتحدثين
نماذج امتحانات Icon_minitime1الجمعة مايو 08, 2009 4:45 pm من طرف علاء الدين احمد عبد الحلي

دخول

لقد نسيت كلمة السر

التبادل الاعلاني

مايو 2024

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية


    نماذج امتحانات

    avatar
    الاستاذة


    نماذج امتحانات Empty نماذج امتحانات

    مُساهمة من طرف الاستاذة الإثنين مارس 23, 2009 7:43 am

    1
    [size=18]نموذج امتحان للصف الثالث الثانوى
    أولا: التعبیر
    اكتب فى واحد فقط من الموضوعات التالیة :
    -1 یعیش الإنسان فى مجتمعھ محاطا بمجموعة من القیم والسلوكیات الإیجابیة المستمدة من دیننا الحنیف، والت ى یمك ن
    أن تدفع المجتمع إلى الأمام 0 اكتب عن ھذه القیم والسلوكیات مبینا دورھا الإیجابى 0
    -2 تتسبب حوادث المرور المروعة فى كثیر من المآسى البشریة ، والاجتماعیة، والاقتصادیة 0فلابد من وجود ق وانین
    رادعة تقلل وتوقف من ھذا النزیف البشرى والمادى 0
    -3 قمت بقراءة لكتاب أعجبك ، لخص ھذا الكتاب موضحا أھم الأفكار التى وردت فیھ، ومبینا وجھة نظرك فیھا 0
    ثانیا : القراءة
    المجموعة الأولى : من كتاب " الأیام " :
    أجب عن سؤال واحد فقط من السؤالین التالیین:
    -1 " وكان ھذا الطور أحب أطوار حیاتھ تلك إلیھ، وآثرھا عنده ك ان أح ب إلی ھ م ن ط وره ذاك ف ي غرفت ھ الت ي ك ان
    یشعر فیھا بالغربة شعوراً قاسیاً ؛ لأنھ لا یعرفھا ولا یعرف مما اشتملتھ من الأثاث والمتاع إلا أقلھ وأدناه إلیھ، فھ و
    لا یعیش فیھا كما كان یعیش في بیتھ الریفي وفي غرفاتھ وحجراتھ تلك التي لم یكن یجھل منھا، ومم ا احت وت علی ھ
    شیئاً " 0
    (أ) فى ضوء فھمك معانى الكلمات فى سیاقھا تخیر الإجابة الصحیحة مما بین الأقواس :
    -1 مضاد " یجھل " : ( ینكر – یجحد – یعلم – یظن )
    -2 معنى " احتوت " : ( أحاطت – اشتملت – انتشرت – استقرت )
    (ب) كانت حیاة الفتى في القاھرة ثلاثة أطوار .. ما ھي؟ وما أحبھا إلى نفسھ؟ ولماذا؟
    (ج) لم كان الصبي یشعر بغربة في غرفتھ ؟ وما الفرق بینھا وبین بیتھ الریفي ؟
    -2 " والغریب من أم ره أنھ ا كان ت تؤذی ھ ف ي دخیل ة نف سھ وأعم اق ض میره ، كان ت تؤذی ھ ولا تج اھره بالخ صومة
    والكی د 0 ل م تك ن تمنع ھ م ن الم ضي ف ي ال درس ، ولا م ن التق دم ف ي التح صیل ، ولا م ن النج اح ف ي الامتح ان ح ین
    یعرض لھ الامتحان ، وإنما كانت أشبھ شيء بالشیطان الماكر المسرف في الدھاء " 0
    (أ) فى ضوء فھمك للفقرة السابقة تخیر الإجابة الصحیحة مما بین القوسین :
    -1 مضاد " الغریب " : (الحبیب– العدو – المألوف – المقیم)
    -2 المراد ب" الدھاء " : (الذكاء– المعرفة– الیقظة– المكر)
    (ب) عاد الفتى إلى فرنسا ولكنھ كان مقسم النفس بین السعادة والشقاء . وضح أسباب سعادتھ وشقائھ .
    (ج) ما الذي كان یشعر بھ الفتى كلما تذكر قول أبي العلاء المعرى :" العمى عورة " ؟
    المجموعة الثانیة : من موضوعات القراءة المتعددة :
    أجب عن سؤال واحد فقط من السؤالین التالیین:
    -3 من موضوع : ( قضیة السكان ):
    " وتُظھر الشواھد الحدیثة أن البرامج الجیدة لتنظیم الأسرة قد تؤدي إلى ھبوط أسرع ف ي مع دلات الموالی د بتك الیف
    أقل من النمو الاقتصادي وحده 0 وھذه البرامج ھي الخیار الأخیر المتاح أمام الدول النامیة، التي لا تستطیع حت ى أن
    تستخدم مواردھا الطبیعیة والبشریة في نمو ھذه البرامج من مجتمع لآخر " 0
    (أ) فى ضوء فھمك للعبارة تخیر الصواب مما بین القوسین فیما یأتي :
    -1 مضاد " المتاح ": ( الصعب – الممنوع- النادر - المستحیل )
    -2 المراد ب " الخیار " : (الحل - عمل الخیر- الطریق - الاختیار )
    (ب) في أي مرحلة تقف الدول النامیة الآن ؟ وبم تتمیز ھذه المرحلة ؟
    (ج) سلكت مصر طریقین لتقلیل معدلات الموالید بھدف رفع مستوى المعیشة - وضح ذلك 0
    2
    -4 من موضوع " سقط القناع " :
    " إن جوھر التطور ھو الانتخاب الطبیعي ، وج وھر الیوجینی ا ھ و أن ن ستبدل بالانتخ اب الطبیع ي انتخاب اً اص طناعیاً
    واعی اً ، بھ دف الإس راع م ن تط ویر ال صفات المرغوب ة ، وال تخلص م ن ال صفات غی ر المرغوب ة بمعن ى أن ت شكل
    0" الأجیال القادمة على حساب الأجیال المعاصرة 00
    (أ) فى ضوء فھمك لسیاق العبارة تخیر الإجابة الصحیحة مما بین القوسین :
    -1 مضاد " الانتخاب " : ( التحفیز - الإفساد - الإجبار - الجمود )
    -2 مرادف " واعیا " : ( یقظاً - ھادفاً - موقناً - قانعاً )
    (ب) ما الفرضیة التي تنطلق منھا الیوجینیا ؟ وكیف یتم تحقیقھا ؟
    (ج) وازن بین عصر اقتصاد الإنتاج ، وبین عصر المعلومات 0 ووضح موقف الیوجینیا من انتشار التعلیم 0
    ثالثا : الأدب والبلاغة
    أجب عن السؤالین التالیین :
    -1 الأدب :
    ( أ ) " كانت مدرسة المھاجر أحد روافد الرومانسیة " 0
    -1 اكتب بإیجاز ثلاثة عوامل أثرت فى شعراء المھاجر 0
    -2 علل لظھور النزعة الروحیة فى أدب شعراء المھاجر 0
    (ب) وضح أھم عناصر الروایة ؟ وما أنواع الروایة العربیة الحدیثة ؟
    -2 البلاغة :
    قال الشاعر" محمود حسن إسماعیل" فى نھر الحقیقة :
    سكوتھ حیاة ، ونطقھ حیاة
    والموج فوق صدره صلاة
    حین تنام الریاح والموج یستریح
    تخالھ نشوان ، فى أفقھ النعسان
    أقداحھ وضوء 000 للصمت والھدوء
    أمواجھ سجادة للطھر والعبادة
    وتصبح الزوارق كأنھا حدائق
    (أ) لصدق عاطفة الشاعر ورؤیتھ الخاصة للنھر تأثیر على الصورة التعبیریة – وضح ذلك .
    (ب) فى ضوء فھمك للسطور الشعریة السابقة تخیر الإجابة الصحیحة مما بین القوسین :
    -1 " أمواجھ سجادة " خیال نوعھ : ( تشبیھ- استعارة مكنیة- استعارة تصریحیة- كنایة ) وبین سر جمالھ 0
    -2 بین " سكوتھ ، ونطقھ " : ( جناس – سجع- طباق – إطناب ) وبین قیمتھ 0
    رابعا : النصوص الأدبیة
    أجب عن السؤال التالى : ( إجبارى)
    -1 من نص " نظرة " _( لیوسف إدریس ) :
    " وراقبتھا في عجب وھي تنشب قدمیھا العاریتین كمخالب الكتكوت في الأرض ، وتھتز وھي تتحرك ، ثم تنظر ھن ا
    وھن اك بالفتح ات ال صغیرة الداكن ة ال سوداء ف ي وجھھ ا ، وتخط و خط وات ثابت ة قلیل ة وق د تتمای ل بع ض ال شيء ،
    ولكنھا سرعان ما تستأنف المضى 0 راقبتھا طوی لا حتى امتصتني كل دقیقة من حركاتھا فقد كنت أتوقع في كل ثانی ة
    أن تحدث الكارثة 0 وأخیراً استطاعت الخادمة الطفلة أن تخترق الشارع المزدحم في بطء كحكمة الكبار " 0
    (أ) فى ضوء فھمك للفقرة السابقة تخیر الإجابة الصحیحة مما بین الأقواس :
    -1 معني " تنشب " : ( تَدخل – تثبّت – تَرفع – تنطلق )
    -2 " تنظ ر ھن ا وھن اك " تعبی ر ی دل عل ى : (الخ وف والاض طراب – الج رأة وال شجاعة – ال ضعف والتع ب –
    الدھشة والتأمل )
    (ب) ماذا یقصد الكاتب بالكارثة ؟ وما سببھا ؟
    (ج) وضح الخیال في قول الكاتب: " الفتحات الصغیرة الداكنة فى وجھھا- في بطء كحكمة الكبار" .
    (د) ما نوع الصراع فى ھذه القصة القصیرة ؟
    4

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 4:57 am